أخبار عاجلة
شح لا أزمة.. هذا ما يجري في محطات الوقود -
بلدية حارة صيدا: 5 حالات كورونا جديدة -
وفاة الفنانة المصرية عايدة كامل إثر أزمة صحية -
سجال على خلفية الملف الحكومي! -

تنس.. اليابانية نعومي أوساكا تتوّج بلقب 'أميركا المفتوحة' (فيديو)

تنس.. اليابانية نعومي أوساكا تتوّج بلقب 'أميركا المفتوحة' (فيديو)
تنس.. اليابانية نعومي أوساكا تتوّج بلقب 'أميركا المفتوحة' (فيديو)
تُوّجت اليابانية، نعومي أوساكا، بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعدما فازت بمجموعتَيْن لواحدة 1-6 و6-3 و6-3 على لاعبة بيلاروسيا، فيكتوريا أزارينكا، لتتوج باللقب للمرة الثانية في 3 سنوات.

ومع إقامة البطولة على الأراضي الصلبة بدون حضور مشجعين بسبب جائحة "كوفيد-19"، لم تتأثر المصنفة الرابعة بهذه الأجواء غير المعتادة وقدمت عرضاً رائعاً لتحصد لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى.

وحافظ الفوز للاعبة البالغ عمرها 22 عاماً على العلامة الكاملة في المباريات النهائية بالبطولات الأربع الكبرى بينما خسرت أزارينكا في نهائي أميركا المفتوحة للمرة الثالثة بعد 2012 و2013 أيضاً.

وقالت نعومي أوساكا لأزارينكا بابتسامة خلال مراسم التتويج: "أنا في الواقع لا أريد مقابلتك في مباريات نهائية جديدة. لا أستمتع بذلك.. حسناً، في الواقع لقد قمت باستمداد الإلهام منك لأني اعتدت مشاهدتك أثناء اللعب هنا عندما كنت صغيرة، لذا ففرصة اللعب أمامك رائعة حقا ولقد تعلمت الكثير".

وأثناء المباراة، كسرت أزارينكا إرسال أوساكا في بداية المباراة النهائية ثم كرّرت ذلك مرتين لتحسم المجموعة الأولى في 27 دقيقة فقط.

ومع أن أزارينكا بدأت المجموعة الثانية بقوة وكسرت إرسال أوساكا مجدداً من أول فرصة لتتقدم 2-صفر وتبدو وكأنها تتقدم نحو اللقب، فإنّ أوساكا انتفضت بشكل مذهل في ما بعد، وبدأت تستعيد مستواها وسجلت 5 إرسالات ساحقة، رغم أنّها لم تسجل أي إرسال ساحق في المجموعة الأولى، وكسرت إرسال أزارينكا 3 مرات لتدرك التعادل وتلجأ للمجموعة الفاصلة.

وفي المجموعة الثالثة فرضت أوساكا الضغط مبكراً على أزارينكا وكسرت إرسالها بالفعل لتتقدم 3-1.

وأظهرت أزارينكا روحها القتالية العالية وكسرت إرسال أوساكا لتقلص النتيجة إلى 4-3 لكن أوساكا ردّت سريعاً بكسر إرسال جديد قبل أن تحافظ على إرسالها وتفوز بالمباراة.

وهذه أول مرة، منذ تتويج أرانتشا سانشيز-فيكاريو في 1994، أن تخسر لاعبة المجموعة الأولى في النهائي ثم تكافح وتحرز اللقب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى