برشلونة يتصدر “موقتاً”

برشلونة يتصدر “موقتاً”
برشلونة يتصدر “موقتاً”

داوى برشلونة وهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي جراحه الأوروبية بفوز كبير على ضيفه إلتشي المنقوص 3-صفر، اليوم السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشدداً الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

واستعاد النادي الكاتالوني توازنه بعد خسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الخامس تواليا في الدوري فرفع رصيده إلى 16 نقطة منتزعاً الصدارة موقتاً من النادي الملكي الذي تنتظره قمة نارية في دربي العاصمة أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد الأحد.

وعاد المهاجم ليفاندوفسكي (33 عاما) لممارسة هوايته في هز الشباك بعد فشل في ذلك أمام فريقه السابق بايرن ميونيخ الثلاثاء الماضي، فسجل هدفيه السابع والثامن في الليغا هذا الموسم معزز صدارته للائحة الهدافين.

وهي الثنائية الثالثة لليفاندوفسكي في الليغا هذا الموسم بعد الأولى في مرمى ريال سوسييداد (4-1) في المرحلة الثانية، والثانية في مرمى بلد الوليد (4-صفر) في المرحلة الثالثة، علما أنه سجل هاتريك في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي (5-1) في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وكان ليفاندوفسكي السبب الرئيسي في الفوز العريض لفريقه كونه تسبب في طرد مبكر لقائد الضيوف غونسالو فيردو عندما عرقله الأخير في منتصف ملعب فريقه عندما كان البولندي في طريقه إلى الانفراد بحارس المرمى إدغار باديا (14).

وهو الفوز الـ17 لبرشلونة في 24 مباراة على أرضه أمام إلتشي مقابل 7 تعادلات.

وأشرك مدرب برشلونة تشافي هرنانديس الثنائي الهولندي فرنكي دي يونغ ومواطنه ممفيس ديباي والعاجي فرانك كيسييه أساسيا على حساب القائد سيرجيو بوسكيتس وغافي والبرازيلي رافينيا.

وانتظر برشلونة الدقيقة 20 لتهديد مرمى ضيوفه بخطوة إثر تسديدة لقوية للدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر (20)، وأخرى لدي يونغ من خارجها تصدى لها الحارس باديا على دفعتين (22).

 

وتلاعب ديباي بالمدافع جون شيتويا داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة من مسافة قريبة ابعدها باديا بقدمه الى ركنية لم تثمر (24)، وسدد دي يونغ كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة ابعدها الحارس باديا (26).

ونجح ليفاندوفسكي في منح التقدم لبرشلونة عندما استغل تمريرة عرضية زاحفة من داخل المنطقة للمدافع الأيسر أليخاندرو بالدي تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (35).

وعزز ديباي تقدم النادي الكاتالوني عندما تلقى كرة من بالدي داخل المنطقة وظهره الى المرمى فتلاعب بالمدافع شيتويا واستدار وسددها بيسراه في سقف المرمى (41).

وأضاف بيدري الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر انفراد لليفاندوفسكي فتابعها داخل المرمى الخالي لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد “في أيه آر” (44). وطرد مدرب إلتشي فرانسيسكو رودريغيس بعد ذلك بسبب احتجاجه على الحكم أليخاندرو مونيس رويس.

وعزز برشلونة تقدمه مطلع الشوط الثاني عبر ليفاندوفسكي مستغلا كرة ابعدها الحارس باديا من امام ديباي فتابعها البولندي بيمناه زاحفة داخل المرمى الخالي (48).

وحرم الحارس باديا ليفاندوفسكي من الهاتريك عندما تصدى لمحاولة الاخير (62).

وأخرج تشافي هدافه البولندي في الدقيقة 72 ودفع بفيران توريس دون أن تتغير النتيجة رغم التبديلات الأخرى التي أجراها المدرب الكاتالوني بدفعه بأنسو فاتي ورافينيا. وتعادل ريال مايوركا مع ألميريا صفر-صفر.

ويلعب لاحقاً فالنسيا مع سلتا فيغو، وأتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.

ويلعب الأحد أيضاً أوساسونا مع خيتافي، وفياريال مع إشبيلية، وريال بيتيس مع جيرونا، وريال سوسييداد مع إسبانيول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى