أخبار عاجلة

الشامسي زار جمعية سعادة السماء

الشامسي زار جمعية سعادة السماء
الشامسي زار جمعية سعادة السماء

زار سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي “جمعية سعادة السماء” في بلدة المعيصرة – فتوح كسروان، حيث قام بجولة في ارجاء قرية الانسان التابعة للجمعية.

وأوضح رئيس مركز قرية الإنسان ماثيو مجدي علاوي عن “رسالة هذه القرية التي تعنى بالإنسان، بكرامته وحقوقه ومشاكله” مشددا على “احترام الآخر وعدم التفرقة بين دين او عرق”.

وتطرق إلى” نهج أبناء الإمارات قيادة وشعبا وعمق سياستها التي كانت وما زالت أيقونة التسامح والقيم الإنسانية الحضارية عالميا”، لافتا الى ان “جمعية سعادة السماء بشخص الاب مجدي علاوي كان لها الحظوظ بالوصول إلى المراكز الأولى في مسابقة صناع الأمل في موسمها الثالث على التوالي العام 2019 التي أعلن عنها نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.

بدوره قال الشامسي:”تربطنا علاقة طيبة بالاب علاوي وعلاقة انسانية ونتواصل دائما لعمل الخير ولم ولن نفرق يوما بين شخص وآخر او دين وآخر. نحن دولة محبة للسلام والاستقرار والامن والامارات لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى انما تسعى لحل مشاكل الدول وتسعى الى مد يد العون والمساعدة لكل محتاج وكما تعلمون فالامارات للسنة الخامسة على التوالي تتبوأ المركز الاول عالميا في المساعدات الانسانية ومن يصل للمركز الاول في هذه المساعدات لا يفرق بين احد وآخر او بين دولة او ديانة واخرى لان هناك معايير دولية لتصنيف الدول في ما يخص المساعدات”.

وأضاف:”نعمل لاستقرار البلدان وخدمة الانسان سواء مواطن او مقيم او زائر ولا وجود عندنا للطائفية ولهذا السبب كانت زيارة بابا الفاتيكان وشيخ الازهر الى العاصمة ابو ظبي وهي ليست زيارة بروتوكولية انما زيارة انبثقت عنها وثيقة الاخوة وهذه الوثيقة مستحيل ان تكون لولا ارادة القيادة الاماراتية وقناعة البابا وشيخ الازهر وقد اصبحت تدرس في المناهج الاماراتية، علما ان اي دولة طائفية مستحيل ان تستمر والدولة الوطنية هي المعيار ونحن دولة وطنية بامتياز نخدم الانسان واكثر انتاج الدولة من الناتج الوطني للفرد يوظف لعمل الخير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى