أخبار عاجلة
الليرة التركية تهبط إلى مستوى قياسي جديد -
انخفاض في أسعار النفط -
استقرار دولار السوق السوداء -
إليكم سعر التداول بالدولار والليرة عبر SAYRAFA -

كيف أبقوا على الأسد!! شالوم: لو أردنا قتل “نصر الله” لفعلناها

كيف أبقوا على الأسد!! شالوم: لو أردنا قتل “نصر الله” لفعلناها
كيف أبقوا على الأسد!! شالوم: لو أردنا قتل “نصر الله” لفعلناها

مرصد مينا

أكد رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، “درور شالوم”، أن إسرائيل تعرف كل شيء عن تحركات الأمين الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله ولو أرادت قتلته لقتلته”.

“شالوم” قال فيي تصريحات إعلامية: إن “نصر الله يعرف تمامًا انه سيخسر لبنان إن فتح النار على إسرائيل، وهو فقط يهدد ولديه استخبارات لا بأس بها ويعرف بالضبط ما لدينا وما لدى سلاح الجو لذلك لن يفتح حربًا ضدنا”، مشيراً إلى أنه يعرف نصرالله جيداً، ولكن لم يلتقه الا انه يعرف كل شيء عنه”.

وعلق رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات العسكرية في حديثه مع صحيفة “ايلاف” على خطابات نصرالله، قائلاً: “اذا كانت هناك حرب في لبنان واعتقد انها لن تتوقف في لبنان فانه سيكون لدينا الكثير من القتلى لان حزب الله يصوب نحو المدنيين ونحن سنخلف هناك دمارا كبيرا، وفي هذا الوضع نصر الله يعرف انه سيخسر لبنان وانا لا اريد أن أقول ما سيتبقى من حزب الله إلا أنني متأكد أن نصر الله يعرف كم يخشى الدخول في مواجهة ضدنا ولديه ضغوط داخلية كبيرة وهذا مقلق”.

وأوضح “شالوم”:  أن “إسرائيل تعرف ما يجب أن تعرفه ، وإذا اردت أن تطلق النار، لا تتحدث”، مؤكداً أنه  “إذا ارادت إسرائيل أن تغتال نصر الله فسنغتاله والحرب هي شيء آخر”.

أما عن انفجار المرفأ، قال شالوم: “لن اتطرق إلى ما نعرفه وهو حساس انما يمكن القول أن انفجارا ما أدى إلى اشتعال تلك المواد الخطرة المخزنة بإهمال شديد”. لافتاً إلى انه “ستكون انفجارات أخرى ومماثلة في مناطق لبنانية مختلفة تابعة لحزب الله وإسرائيل لن تكون من خلفها وذلك بسبب الإهمال والتخزين غير الحذر وبين التجمعات السكنية وتذكر جيدا أن انفجارات أخرى ستكون في لبنان واعرف جيدا ما أقول”.

وعن الوضع في سوريا،  ولفت المسؤول الأمني الإسرائيلي: إلى أنه “قبل عدة سنوات استخدم الأسد الأسلحة الكيماوية ضد شعبه وكان على المجتمع الدولي الا يبقيه حيًا لكن ليس إسرائيل ولا اعرف كيف ابقوا هذا الديكتاتور يحكم سوريا وهذه رسالة سيئة للشعوب في المنطقة”.

يذكر أن شالوم يشغل منصب رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات العسكرية منذ نحو خمس سنوات، ويقود المعركة ضد تموضع إيران في سوريا ويراقب تحركات حزب الله والفصائل والتنظيمات الأخرى في المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى