أخبار عاجلة
انخفاض بسيط في دولار السوق السوداء -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة -
ضربة جديدة.. حزب الله على قوائم الإرهاب في تشيك -
“ميزان المدفوعات” يكذّب سعر الصرف -

جعجع يرفض تمسية الحريري وينفي امتلاكه 15 ألف مقاتل

جعجع يرفض تمسية الحريري وينفي امتلاكه 15 ألف مقاتل
جعجع يرفض تمسية الحريري وينفي امتلاكه 15 ألف مقاتل

رفض سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية”  تسمية سعد الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة، مؤكدا أن كتلته النيابية لن توافق على تعيين الحريري في الاستشارات النيابية الملزمة التي تنطلق غدا.

جعجع قال خلال مؤتمر صحفي “لن نقبل الا بحكومة إنقاذ فعلي”، مضيفا “رغم صداقتنا مع ​الحريري​ لن نسميه الى ​رئاسة الحكومة​ ولن نسمي أحدا لأنه يوجد أحد لديه المواصفات المطلوبة”.

وكان الحريري قد أعلن أنه مرشح لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية بعد فشل رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب في مهمة التشكيل الحكومي بسبب تصاعد الخلافات السياسية في البلاد.

في سياق منفصل نفى حزب “القوات اللبنانية” الكلام المنسوب إلى رئيسه حول “امتلاك 15 ألف مقاتل والاستعداد لمواجهة حزب الله”، الذي نشرته صحيفة “الأخبار” اللبنانية في عددها اليوم.

وقالت الدائرة الإعلامية في الحزب “ننفي نفيا قاطعا كل ما أوردته صحيفة الأخبار في عددها الصادر تحت عنوان جعجع لجنبلاط: “لدي 15 ألف مقاتل ومستعد لمواجهة حزب الله”، مشيرة إلى “وجود محاولة خبيثة لشيطنة القوات اللبنانية وأبلستها من خلال بث الشائعات المغرضة وتلفيق الأخبار الكاذبة عن التسلح والقتال والمواجهات والحروب”.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية، نشرت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء مقالا ذكرت فيه أن “جعجع قال لرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط خلال مأدبة جمعتهما في منزل النائب نعمة طعمة قبل أيام، أنه سيمضي في المواجهة ضد حزب الله حتى النهاية، مضيفا: لدي 15 ألف مقاتل، ونحن قادرون على مواجهة الحزب الذي بات يعاني من ضعف كبير، نتيجة الأوضاع في لبنان وفي الإقليم”.

وأضافت الصحيفة أنه “عندما حذر جنبلاط محدثه من خطورة ما يقوله، رد جعجع بالقول: نحن اليوم أقوى مما كنا عليه أيام بشير الجميل (مؤسس حزب القوات ورئيس الجمهورية السابق)، وحزب الله أضعف مما كان عليه أبو عمار  ياسر عرفات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى