أخبار عاجلة
انخفاض بسيط في دولار السوق السوداء -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة -
ضربة جديدة.. حزب الله على قوائم الإرهاب في تشيك -
“ميزان المدفوعات” يكذّب سعر الصرف -

“لن نكون مكسر عصا”.. تجار جبل يرفضون قرار وزير الداخلية

“لن نكون مكسر عصا”.. تجار جبل يرفضون قرار وزير الداخلية
“لن نكون مكسر عصا”.. تجار جبل يرفضون قرار وزير الداخلية

أصدراتحاد تجار جبل لبنان  اليوم الثلاثاء توصيات برفض  قرار وزير الداخلية والبلديات محمد القاضي بإقفال بلدات وقرى في محافظة جبل لبنان وكل المؤسسات العاملة فيها لا سيما التجارية، والذي كان قد أصدره في الخامس من الشهر الجاري

وعقد الاتحاد اجتماعاً اليوم برئاسة رئيسه الشيخ نسيب الجميل وفي حضور رؤساء الجمعيات التجارية، وخلص إلى إلى أن “كل المحال والمؤسسات التجارية في محافظة جبل لبنان قد التزمت بالتدابير وبأعلى درجات واجراءات الوقاية بشهادة مؤسسةGWR . لذا، فإن معظم الإصابات تمت بانتقال العدوى من الوافدين من الخارج وجراء الاستهتار لدى الكثير من المناطق ولم تنتج عن القطاع التجاري”.

بيان اتحاد التجار أشار إلى أن الإغلاقات السابقة “لم تحد من تفشي الوباء، فتكاثر الإصابات كان ينتح عن الاختلاط من دون اعتماد سبل الوقاية خاصة في المناسبات الاجتماعية وفي أماكن الاكتظاظ لدى الدوائر الرسمية من ضمان اجتماعي وعقارية ومالية وتسجيل الآليات وغيرها”.

المجتمعون شددوا على أنهم لن يقبلوا بأي شكل من الأشكال أن يكون القطاع التجاري “مكسر عصى وأن يكون عرضة للمزاجية والتجني كلما دعت الحاجة، أو جعله قميص عثمان للتلطي خلفه لإخفاء فشل وتقصير السلطة والمسؤولين في المعالجة الجدية لهذه الجائحة. فيكفي هذا القطاع كل المصائب التي يعاني منها إن كان مع المصارف أو ارتفاع سعر صرف الدولار والانهيارات الحاصلة والإفلاسات المتلاحقة”.

ويعيش لبنان ازمة اقتصادية خانقة تجلت في تراجع سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار بالاضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة، وزاد من سطوة الازمة جائحة كورونا بالاضافة الى الازمات السياسية المتوالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى