أخبار عاجلة
انخفاض بسيط في دولار السوق السوداء -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة -
ضربة جديدة.. حزب الله على قوائم الإرهاب في تشيك -
“ميزان المدفوعات” يكذّب سعر الصرف -

بسبب الخسائر وعدم استلام الأدوية.. إضراب للصيادلة في لبنان

بسبب الخسائر وعدم استلام الأدوية.. إضراب للصيادلة في لبنان
بسبب الخسائر وعدم استلام الأدوية.. إضراب للصيادلة في لبنان

أكد عدد من الصيادلة في لبنان، نيتهم تنفيذ إضراب الثلاثاء، بسبب عدم استلامهم مخصصاتهم من الأدوية، معتبرين في بيان صادر عنهم، سياسة التقنين في كميات الأدوية الموردة في السوق يخالف القانون اللبناني الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة.

إلى جانب ذلك، شدد الصيادلة أن ما يتبعه موردوا الأدوية في لبنان، هو إجحاف بحق الصيدليات واستهداف منظم للصيادلة، وأنهم لم يقبلوا السكوت عن تلك الممارسات، متهمين موردي الأدوية بعدم العدالة في توزيع الأدوية.

كما حمل البيان، التلاعب بانسيابية الأدوية بفقدانها من بعض الصيدليات وتوافرها بكثرة في صيدليات أخرى، مشيرين إلى أن خسائرهم خلال الفترة الماضية وصلت إلى 80 المئة، بسبب الأزمة الحاصلة وعدم انتظام توزع الأدوية.

وكان لبنان قد شهد خلال الفترة الماضية، ظاهرة ارتفع أسعار الأدوية وفقدانها في الأسوق، وسط تحذيرات من خطورة رفع الدعم الحكومي عن الأدوية.

في السياق ذاته، حذر الصيادلة من استغلال مهربي الأدوية، الأزمة الحالية، لزيادة أنشطتهم في السوق الداخلية اللبنانية، وتنشيط التجارة غير المشروعة عبر منافذ التهريب والمعابر غير النظامية في البلاد، مهددين بتصعيد تحركاتهم في حال لم تتم متابعة الموضوع بشكل جدي ووضع حد له.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى