أخبار عاجلة
انخفاض بسيط في دولار السوق السوداء -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة -
ضربة جديدة.. حزب الله على قوائم الإرهاب في تشيك -
“ميزان المدفوعات” يكذّب سعر الصرف -

مع عون وبري.. اجتماعات حاسمة للحريري لبحث التكليف الحكومي

مع عون وبري.. اجتماعات حاسمة للحريري لبحث التكليف الحكومي
مع عون وبري.. اجتماعات حاسمة للحريري لبحث التكليف الحكومي

كشفت مصادر مقربة من رئيس تيار المستقبل، “سعد الحريري” عن اجتماعات سيعقدها الأخير خلال الساعات القليلة القادمة، مع الرئيس اللبناني “ميشال عون” ورئيس مجلس النواب، “نبيه بري”، لبحث قضية تشكيل الحكومة الجديدة.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم اجتماع “الحريري” مع “عون” الساعة الحادية عشر قبل ظهر اليوم الاثنين، في قصر الرئاسة في بعبدا، لافتةً إلى أن المباحثات بين الطرفين ستتركز حول المبادرة الفرنسية والموقف السياسي منها.

وتأتي تحركات “الحريري” تزامناً مع دعوة “عون” لاستشارات نيابية حول تشكيل الحكومة الجديدة في 15 تشرين الأول الجاري، وتصاعد التوقعات بتكليف “الحريري” بتشكيلها، بعد اعتذار المكلف السابق، “مصطفى أديب”، بسبب موقف الثنائي الشيعي، أمل – حزب الله، المطالب بوزارة المالية والثلث المعطل.

تزامناً، اعتبر سياسيون لبنانيون أن الجولة الحالية، التي سيقوم بها رئيس الحكومة الأسبق، والاجتماعات، التي سيعقدها، ستكون حاسمة بالنسبة لقراره بقبول التكليف، في حال صدوره، لا سيما وأن “الحريري” يبدي تمسكاً  كبيراً في شروطه لترؤس الحكومة الجديدة، في ظل الأوضاع الصعبة، التي يمر بها لبنان.

يشار إلى أن “الحريري” قد اشترط في وقت سابق، أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة من أصحاب الكفاءة والاختصاص، بحيث تكون قادرة على تنفيذ بنود المبادرة الفرنسية للإصلاح وإعادة إعمار بيروت وإنهاض لبنان اقتصادياً ونقدياً.

تزامناً، شهدت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان، المزيد من الانهيار بسبب الأزمة السياسية والحكومية الحاصلة، حيث أشارت تقارير أممية إلى أن نسب الفقر قفزت خلال الأشهر الأخيرة بنسبة 5 في المئة، لتصل إلى 55 في المئة من إجمالي الشعب اللبناني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى