أخبار عاجلة
انخفاض بسيط في دولار السوق السوداء -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة -
“ميزان المدفوعات” يكذّب سعر الصرف -

تدابير إضافية.. كورونا يغلق 169 منطقة في لبنان

تدابير إضافية.. كورونا يغلق 169 منطقة في لبنان
تدابير إضافية.. كورونا يغلق 169 منطقة في لبنان

أصدرت وزارة الداخلية اللبنانية، قراراً بإغلاق 169 منطقة في لبنان، على خلفية تفشي وباء كورون المستجد فيها، لافتةً إلى أن فترة الإغلاق والعزل ستسمر حتى 8 أيام قادمة، بهدف التخفيف من معدلات العدوى.

ويأتي القرار بعد ما يزيد عن أسبوع، من قرار مماثل اتخذته السلطات اللبنانية، قضى بإغلاق 111 قرية وبلدة لبنانية، بعد أسابيع من تفشي الوباء فيها.

في السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أن مدة الإغلاق ستبدأ اعتباراً من صباح غد، الاثنين، مناشدة السكان بالالتزام الكامل بقرارات الإغلاق والتزام منازلهم، مع توقف العمل في المؤسسات العامة والخاصة والغاء المناسبات الاجتماعية والدينية، باستثناء المؤسسات الصحية والصيدليات والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية.

إلى جانب ذلك، أوضحت الحكومة اللبنانية أن الأزمة الاقتصادية الحالية لا تسمح بأي إغلاق عام في البلاد، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات إلى 52558 إصابة، توفي 455 منها، حتى مساء أمس، السبت، لافتةً إلى أنها اتخذت إجراءات أخرى نصت على الحانات والملاهي والمراقص الليلية في كامل البلاد، حتى إشعار آخر.

تزامناً، اعتبر وزير الصحة اللبناني، “حمد حسن” أن قرار الإغلاق في المناطق الموبوءة، كآخر فرصة للحد من انتشار الوباء، محذراً في الوقت ذاته من احتمالية تكرار السيناريو الأوروبي على الأراضي اللبنانية،

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى