الارشيف / نبض لبنان

ريفي يعلن تأسيس تيار سياسي جديد: من دون سيادة لا يوجد وطن

رأى اللواء أشرف ريفي أن “التطورات في العراق وإيران فرصة تاريخية قد تجبر إيران على الخروج من الساحات العربية ومن الساحة اللبنانية والسورية واليمنية والعراقية”، مضيفًا: “نحيي الشعب العراقي الذي انتفض على الهيمنة الإيرانية، ونحيي الشعب الإيراني صاحب التاريخ الطويل في النضال ضد حكم الملالي وحكم الفساد”.

ودعا، في بيان، إلى “تشكيل السلطة من جديد، بدءًا من إسقاط الحكومة القائمة، حلّ مجلس النواب وإسقاط رئيس الجمهورية الذي أثبت أنه غير متوازن مع مكونات الشعب والذي يرتمي بحضن “حزب الله” ومنحاز لإيران وإسقاط جميع نتائج التسوية الرئاسية وكل نتائج هيمنة إيران على واقعنا السياسي من خلال إعادة تشكيل السلطة”، متابعا: “أضع كل إمكانياتي بتصرف هذه الثورة وأرى فيها مؤشر خير للبنان”.

وأعلن “تأسّيس تيار سياسي هو “تيار لبنان السيادة”، فبدون سيادة ونزاهة وديموقراطية لا يوجد وطن وسيتم الإعلان عنه بشكلٍ رسمي. هذا لبنان الذي نحلم به وهو منطلق للشباب ليقودوا لبنان الجديد”.

وختم: “التحية لكل المنتفضين ولكل رجالات الثورة، نرى فيكم أملا كبيرًا، والإشارات الأولى مطمئِنة لكفاءتكم الوطنية والعلمية ولنزاهتكم ولرؤيتكم المترفّعة عن المذهبية والطائفية والمناطقية. أحيَيتُم الأمل فينا لبناء وطن كنا نحلم به، لبنان “سويسرا الشرق”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى