أخبار عاجلة
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم الأربعاء -
الملف الحكومي.. حلحلة في الساعات المقبلة؟ -

فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة 'توسكانا – فيراري 1000 الكبرى' (فيديو)

فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة 'توسكانا – فيراري 1000 الكبرى' (فيديو)
فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة 'توسكانا – فيراري 1000 الكبرى' (فيديو)

سيكون سائق فريق "مرسيدس" وبطل العالم 6 مرات، البريطاني لويس هاميلتون، أوّل المنطلقين في سباق "جائزة توسكانا – فيراري 1000 الكبرى"، اليوم الأحد، الجولة التاسعة من موسم 2020 لبطولة العالم للفورمولا 1، على حلبة "موجيلّلو" الإيطالية.

 

وبحسب ما ذكرت صفحة "فورمولا1 آكشن نيوز" المتخصّصة بأخبار الفئة الأولى، فإنّه في الحصة الثالثة "Q3" من التجارب التأهيلية، أمس السبت، التي يتم خلالها تحديد مراكز إنطلاق السيارات العشرة الأولى، سجّل هاميلتون المعيار الزمني الأسرع في أول لفَة له عند دقيقة و15 ثانية و144 جزء من الثانية، فجاء أسرع بـ 0.059 ثانية من زميله في فريق "مرسيدس" الفنلندي ڤالتيري بوتاس.  

 

 

وكان هاميلتون قد سجل زمناً أبطأ من زمنه الأسرع بفارق 0.174 ثانية في لفّته الثانية والأخيرة، بينما اضطر بوتاس لإلغاء لفته الأخيرة بسبب إنزلاق سيارة "رينو" التابعة للفرنسي إستيبان أوكون مما تسبب في رفع العلم الأصفر قبل نهاية الحصّة بثوانٍ معدودة.

 

 

وتأهل الهولندي ماكس فيرستابن من "ريد بُل" بالمركز الثالث بفارق 0.365 ثانية عن الصدارة متقدماً على زميله في الفريق التايلاندي أليكسندر ألبون. بينما سيبدأ سائق "فيراري"، شارل لوكلير (من موناكو)، من المركز الخامس، متقدماً على سائقي "ريسينغ بوينت" المكسيكي سيرجيو بيريز والكندي لانس سترول على التوالي- علماً بأنهما سيتبادلان مراكزهما بسبب العقوبة التي تعرّض لها بيريز في التجارب الحرّة الثانية يوم الجمعة.

 

وأكمل الأسترالي دانيال ريكاردو سائق "رينو" والإسباني كارلوس ساينز سائق "مكلارين" وأوكون ترتيب المراكز العشرة الأولى.

 

وفي الحصة الثانية "Q2"، كان هاميلتون الأسرع بزمن 1 دقيقة و15.309 ثانية أي بفارق 0.013 ثانية عن زميله بوتاس و0.162 ثانية عن فيرستابن.

 

وخرج في هذه المرحلة البريطاني لاندو نوريس (الذي أخرجه زميله في فريق "مكلارين" ساينز في وقت متأخر من المركز العاشر، والروسي دانييل كفيات (الذي إنزلق عند المنعطف السابع بسيارته "ألفا توري")، والفنلندي كيمي رايكونن من "ألفا روميو"، والألماني سيباستيان فيتيل من "فيراري" والفرنسي رومان غروجان من فريق "هاس".

 

وفي الحصة الأوّلى "Q1" تصدّر بوتاس الحصّة بزمن 1 دقيقة 15.749 ثانية ، أي بفارق 0.029 ثانية عن هاميلتون، مع تواجد فيرستابن خلفهما بنصف ثانية.

 

وخرج من هذه التصفيات الأولى الفائز بسباق "مونزا" الماضي الفرنسي بيير غاسلي (والذي تخلّف عن التأهّل للحصة الثانية بفارق 0.053 ثانية في سيارته "ألفا توري")، كما خرج الإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي من "ألفا روميو"، وسائق "ويليامز" البريطاني جورج راسل وزميله في الفريق الكندي نيكولاس لطيفي، وأخيراً السائق الدنماركي كيڤين ماغنوسن من "هاس" الذي سنطلق من المركز الأخير.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى