برشلونة يتوقع أرباحاً خيالية في الموسم الحالي

برشلونة يتوقع أرباحاً خيالية في الموسم الحالي
برشلونة يتوقع أرباحاً خيالية في الموسم الحالي

كشف نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عن أنه حقق أرباحا قدرها 98 مليون يورو للسنة المالية، ويتوقع ربحاً قدره 274 مليون يورو في الموسم الحالي.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في قائمة فوربس لتقييم فرق كرة القدم بقيمة 5 مليارات دولار، خلف غريمه ريال مدريد، الذي تبلغ قيمته 5.1 مليار دولار.

وقال النادي إن “مجلس إدارته أغلق السنة المالية بتداولات 1.017 مليار يورو، ووافق على ميزانية دخل تشغيلية قدرها 1.255 مليار يورو لهذا الموسم”.

ورفعت رابطة الدوري الإسباني في وقت سابق من هذا الشهر، حد الإنفاق لبرشلونة بمقدار 800 مليون يورو، مما أخرجه من عجز الإنفاق بعد أن باع النادي الكتالوني أجزاء من الأصول لإصلاح الوضع المالي.

وباع برشلونة 25% من حقوق البث التلفزيوني محلياً إلى شركة الاستثمار الأمريكية سيكث ستريت لمدة 25 عاما في صفقتين تزيد قيمتهما عن 500 مليون يورو لتعويض الخسائر والامتثال لقواعد اللعب النظيف المالية لرابطة الدوري.

وجمع النادي 200 مليون يورو إضافية من بيع 49% من حصته في “بارسا ستوديوز” في صفقتين منفصلتين، كما وقع صفقة رعاية طويلة الأجل مع عملاق البث المباشر سبوتيفاي في مارس.

وسمح ذلك لبرشلونة بإنفاق أكثر من 150 مليون يورو في سوق الانتقالات لضم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي، بينما تعاقد مع أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو بشكل مجاني. ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري برصيد 16 نقطة من 6 مباريات متأخراً بنقطتين عن ريال مدريد.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى