روسيا: قرار “الفيفا” يتناقض مع ميثاقه

روسيا: قرار “الفيفا” يتناقض مع ميثاقه
روسيا: قرار “الفيفا” يتناقض مع ميثاقه

أدان الاتحاد الروسي لكرة القدم ورابطة الدوري الروسي قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالسماح للاعبين والمدربين الأجانب بتعليق عقودهم مع الأندية الروسية.

واتهم الاتحاد ورابطة الدوري والأندية المحترفة الروسية، الجمعة، “الفيفا بالتناقض مع مبدئه الخاص “بإبعاد السياسة عن الرياضة”.

وجاء في البيان: نعتقد أن قرار تعليق العقود يتناقض مع ميثاق الفيفا، وهو قرار تمييزي بطبيعته، وقد اتخذ ضد واحد من أعضاء عائلة كرة القدم الكبيرة دون أن يرتكب خطأ. ولم تكن هناك مشاورات أولية أو مناقشات مع ممثلي الفيفا حول هذا الأمر.

وأضاف: “هذا القرار يقوض تماما مبادئ الاستقرار التعاقدي ونزاهة المنافسة. ويظهر بشكل واضح أن اللاعبين والمدربين قد يتجاهلون الآن التزاماتهم التعاقدية”.

كما تابع البيان: “إضافة إلى ذلك، يتجاهل القرار تماما الآثار الاقتصادية له على أندية كرة القدم الروسية. فكيف يمكن التخطيط على المدى البعيد وكيف يمكن ضمان الوضع المالي عندما يحق لأي لاعب الرحيل عن فريقه دون أي تعويض؟ بذلك ربما لن يظل العقد بمثابة الآلية التي تحمي تماما النادي والرياضيين. هذه السابقة تشكل مؤشرا سيئا لصناعة كرة القدم بأكملها”.

واعتبر أنّ “قرار الفيفا قد يتسبب في “ضرر لكرة القدم الروسية يصعب إصلاحه”، مؤكدًا أن “مؤسسات كرة القدم الروسية ستسعى لاتخاذ إجراءات قانونية “لحماية مصالحها””.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى