أخبار عاجلة
الكاظمي يضرب بيد من حديد.. "حصر السلاح" انطلقت -
كواليس الحوار الليبي.. تعثر وغموض في بوزنيقة -
شركة GCN... نهجها ومميزاتها وأعمالها -

بشكوى إسرائيلية.. موقع “أمازون” يسحب كتابا لنعيم قاسم!

بشكوى إسرائيلية.. موقع “أمازون” يسحب كتابا لنعيم قاسم!
بشكوى إسرائيلية.. موقع “أمازون” يسحب كتابا لنعيم قاسم!

سحب موقع “أمازون” للتسوق الإلكتروني من متاجره كتاب “حزب الله: القصة من الداخل” من تأليف نائب الأمين العام لـ “حزب الله” نعيم قاسم، بطلب من صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

واتهمت “معاريف” موقع “أمازون” الأسبوع الماضي بأنه يروج للكتاب، رغم أن الإدارة الأميركية صنفت “حزب الله” منظمة إرهابية وأدرجت نعيم قاسم على لائحتها للإرهابيين الدوليين، حسب مقال نشرته اليوم الاثنين صحيفة “جيروزاليم بوست” وهي الإصدار الشقيق لـ”معارف”.

وأضافت “معارف” في مقال كتبه مراسلها حاييم إيزيروفيتش أن “نعيم قاسم في كتابه يدعم قتل المدنيين الإسرائيليين ويلقي بظلال من الشك على حق إسرائيل في الوجود”.

وبحسب إيزيروفيتش، يتضمن الكتاب تصريحات معادية للسامية وإسرائيل، تبرر الهجمات الفلسطينية ضد المدنيين على أساس أن الجنود الإسرائيليين “يختبئون من المعركة ويبحثون عن مأوى في القرى والبلدات خلف المدنيين”.

وأشار إيزيروفيتش إلى أن “الكتاب يتهم الصهيونية بخرق حقوق الإنسان الأساسية ويؤكد أن الصهاينة استولوا على الأرض الفلسطينية عن طريق شن عدوان على الشعب الفلسطيني المسالم”.

وخلص مراسل “معاريف” إلى أن “ترويج موقع أمازون للكتاب الذي يربح نعيم قاسم من بيع كل نسخة منه، يثير شبهات واضحة بانتهاك العقوبات ودعم تمويل الإرهاب”.

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أن “صاحب المقال اتصل بشركة “أمازون” وأطلعها على استنتاجاته بشأن الكتاب، فقررت لاحقا سحب الكتاب من جميع متاجرها الإلكترونية في الولايات المتحدة والعالم”.

من جانبها، عزت شركة “أمازون” قرارها إلى استرشادها بـ”سياسات شاملة تحدد ما يمكن بيعه”، مشيرة إلى أنها “تراقب عن كثب وبصورة دورية متاجرها الإلكترونية “لضمان التزام جميع البائعين والمؤلفين بهذه السياسات”.

وأكدت أنها “تقوم في حالات نادرة، بالتحري وإزالة المحتوى الذي لا يتوافق مع سياستها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى