أخبار عاجلة
يُخدّر أصدقاءه بالعصير قبل الإنقضاض عليهم -
ترمب وبايدن وجهاً لوجه.. ترقب شعبي للمناظرة الأولى -
سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم الثلاثاء -

الصمد: لا نشاهد الحريري إلا مستسلما وما يقوله باسيل له ينفذه

الصمد: لا نشاهد الحريري إلا مستسلما وما يقوله باسيل له ينفذه
الصمد: لا نشاهد الحريري إلا مستسلما وما يقوله باسيل له ينفذه

رأى النائب جهاد الصمد أن “المحاصصة ما زالت موجودة، ونحن كنا نأمل أن يكون هناك إصلاح وتغيير في عهد رئيس الجمهورية ميشال عون وكنا نأمل توظيف الأكثر كفاية لكن هذا الأمر لا يحصل، كما أن أداء وزير الخارجية جبران باسيل يؤكد أن الإصلاح والتغيير كان شعارا لا أكثر ولا أقل”.

وشدد، في جديث لقناة الـ”NBN”، على أننا “بجاجة إلى إرادة حقيقية لتحقيق الإصلاح”، معتبرا أن “السياسات المالية المتعاقبة أوصلتنا إلى ما نحن عليه، وعلينا تحميل المسؤولية لمن صنع هذه السياسات”.

وأكد أن “بداية أي إصلاح تنطلق من قانون إنتخابات يحقق صحة التمثيل”، مشددا على أنه “لا يمكن لأي فريق اختزال طائفة بالتمثيل ونحن في اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين استطعنا أن نؤكد ذلك من خلال توزير الوزير حسن مراد”.

واعتبر أن “رئيس الحكومة سعد الحريري كان متخليا عن دوره وصلاحياته الدستورية كرئيس لمجلس الوزراء أثناء جلسات مناقشة مشروع الموازنة، ونحن لا نشاهد رئيس الحكومة إلا مستسلما وأي شيء يقوله له الوزير جبران باسيل ينفذه”، لافتا إلى أن “تدخلات الوزير باسيل تؤثر أكثر في الشارع وتزيد الإحباط”.

وقال: “وصلنا إلى مكان بات فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لا يسمح المس به وكأننا نلمس المحرمات”.

ورأى أن “اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أحدث مشكلة سنية – شيعية في البلد، وعملية الاغتيال كانت بمثابة زلزال لم ينته بعد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى