أخبار عاجلة
الكاظمي يضرب بيد من حديد.. "حصر السلاح" انطلقت -
شركة GCN... نهجها ومميزاتها وأعمالها -

بعد رفض عون.. فرص التحقيق الدولي في انفجار بيروت تتضاءل؟

بعد رفض عون.. فرص التحقيق الدولي في انفجار بيروت تتضاءل؟
بعد رفض عون.. فرص التحقيق الدولي في انفجار بيروت تتضاءل؟
استبعدت صحيفة "لوموند" الفرنسية، في تقرير لها، أن يتم إجراء أي تحقيق دولي في الإنفجار الذي هز مرفأ بيروت.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن ضغوط الدولية بدأت تتضاءل في اتجاه إجراء تحقيق دولي مستقبل، بعد الرفض الذي عبر عنه الرئيس ميشال عون.


ونقلت الصحيفة عن وزيرة العدل، ماري كلود نجم، قبل ساعات قليلة من استقالتها، قولها: "إن إجراء تحقيق دولي يعني التنازل عن العدالة اللبنانية ودفنها، فلماذا لا نعطي فرصة للقضاة في لبنان لتحقيق العدالة هذه المرة؟".

وأشارت إلى أن لبنان "سيطلب دعم الخبراء الأجانب في التحقيق، كي يعطي ضمانات لكل المشككين".

ونقلت الصحيفة الفرنسية في تقريرها، عن مصادر من محيط الرئيس ايمانويل ماكرون قولها: "إن الحديث عن تحقيق دولي، هو حديث عن دعم فرنسي ودولي لإجراء تحقيق موضوعي". وأشارت إلى أن "هذه الصيغة هي التي تفضلها السلطات اللبنانية".


وقالت الصحيفة الفرنسية نقلاً عن وزيرة العدل المستقيلة، بأنها طلبت من القاضي المكلف بالتحقيق في القضية بأن يكون هناك حضور للخبراء الأجانب وخاصة الفرنسيين، لإعطاء ضمانات كافية لكل المشكيكن، بسبب انعدام الثقة في السلطات اللبنانية.

وأضاف تقرير "لومند" أنه تم إرسال حوالي خمسين عنصراً من الشرطة والدرك الفرنسيين إلى مكان الحادث "للتعاون بشكل كامل مع الأجهزة اللبنانية ذات الصلة"، كما تم طلب المساعدة من الأميركيين للحصول على صور الأقمار الصناعية لحظة الانفجار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى