الارشيف / نبض لبنان

كيسو في بيروت بعدما رفع علم لبنان على قمة إيفريست

وصل عند السابعة والنصف إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الشاب اللبناني رالف كيسو بعدما رفع العلم لبنان على أعلى قمة في جبال همالايا “إيفريست”، متوجا مغامرة التسلق على الجبال والقمم حيث كان قد وصل إلى جبل كيليمنجارو – تنزانيا وكارست أينسز بيراميد وغيرها من القمم والجبال في مختلف دول العالم.

وكان الشاب كيسو انطلق في مغامرته في 23 آذار الفائت، تاريخ وصوله إلى مدينة كاتامندو في النيبال، حيث انضم إلى مجموعة متسلقين من فرنسا والنروج وكندا والولايات المتحدة ونيبال لينطلقوا في رحلتهم باتجاه قمة “إيفريست” التي بدأت في الخامس من شهر نيسان الماضي.

وقد رفع الشاب كيسو علم لبنان على قمة إيفريست التي يبلغ ارتفاعها 8850 مترا، مدونا اسمه على سجل متسلقي أعلى قمة في العالم.

وكان في استقبال كيسو في قاعة الوصول في المطار ذووه وأصدقاؤه الذين استقبلوه بالورود والتصفيق.

وفي كلمة له في المطار، أشار إلى أن “وصوله إلى قمة إيفربست جاءت بعد 13 عاما من وصول المتسلق اللبناني مكسيم شعيا”، لافتا إلى أن “فريقا لبنانيا وعربيا وصل إلى قمة “إيفريست” من بينهم خمسة لبنانيين، وهذا إنجاز مهم جدا للبنان”.

وأكد كيسو، الذي يحمل الجنسية الكندية، أنه “فضّل وأراد فقط رفع العلم اللبناني على قمة “إيفريست” لأنه ذهب إلى هناك كمواطن لبنان”، مشيرا إلى أن “هدفه القادم هو جبل كنتازيكا وبذلك يكون قد أتم الوصول إلى سبع قمم في العالم”.

وشجع رالف كيسو وهو كابتن طيران الشباب اللبناني على الرياضة لأنها تنقذ الشباب وتعطيهم اندفاعا إيجابيا في المجتمع، وأهدى إنجازه إلى الصليب الأحمر اللبناني وكل العاملين والمتطوعين فيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى