الارشيف / نبض لبنان

التظاهرات تمتد إلى الكورة وكسروان وزغرتا وزحلة والهرمل

قطعت مجموعة من المحتجين على الضرائب والأوضاع الاقتصادية المتردية، السير عند مدخل الهرمل وجسر العاصي، فيما عمد البعض إلى الإطارات المشتعلة أمام سرايا الهرمل. واتخذت القوى الأمنية والجيش الاجراءت المناسبة.

ويعتصم مئات المتظاهرين عند تقاطع المرج – تعنايل- بر الياس.

وقطع المتظاهرون طريق حوش الحريمي وضهر الاحمر في البقاع الغربي احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية .

وقطع عدد من المحتجين الطريق عند مستديرة كوسبا في الكورة امام محلات بوظة سالم احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية. واكد المتظاهرون أن سبب التجمع لا يقتصر على ضريبة الواتساب انما على الاوضاع المعيشية الصعبة بشكل عام بحيث يعاني أغلبية الشعب اللبناني من الفقر والجوع.

وتم قطع الطرقات والاوتوسترادات  في منطقة ضهر العين وعند جسر بلدة انفه وعند مستديرة كوسبا وعلى الطريق الرئيسية في كفرحزير.

وشهدت مستديرة العقبة زغرتا تجمعاً لعدد من الشبّان اعتراضاً على الضرائب المقرّر فرضها على الناس في موازنة 2020 وقد شهد هذا التجمع حرقاً للدواليب وقطع الطريق ما بين زغرتا وطرابلس. وقد حضر الجيش الى مكان الاعتصام.

كما احتشد متظاهرون من اهالي زحلة والجوار على بولفار زحلة امام مبنى محافظة البقاع احتجاجا على الوضع الاقتصادي المتردي.

وشهد عدد من البلدات الكسروانية تحركات احتجاجية على الضرائب الجديدة، فعلى مستديرة عشقوت تجمع عدد من المواطنين المحتجين، كما وقطع آخرون اوتوستراد ذوق مكايل في الاتجاهين، وكذلك قطع الاوتوستراد في غزير بالإطارات المشتعلة وشهدت المحلة تجمعا للمواطنين المحتجين. وساحلا تجمع مواطنون محتجون على جسر فؤاد شهاب في جونية، حيث السير شبه متوقف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى