الارشيف / نبض لبنان

إضراب لدار الأيتام في شملان

نفذت “مؤسسة شملان الاجتماعية” التابعة لـ “دار الايتام الاسلامية” اضرابا في مركز بلدة شملان قضاء عاليه، شارك فيه طلاب المؤسسة واهاليهم في حضور ممثلة بلدية شملان مايا جبور وفاعليات من المنطقة والموظفين.

وجاء الإضراب بناء لدعوة “الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة”، نتيجة عدم دفع الدولة المستحقات المالية للمؤسسات المعنية بتربية ذوي الاحتياجات وتأهيلهم وتعليمهم.

وقالت رئيسة “مؤسسة شملان” هادية جابر: “كنا نأمل في وجود فاعليات المنطقة لدعمنا في هذا الاضراب المطلبي التحذيري الذي اضطررنا إلى القيام به، ولكن نعتبر ان لدينا رسالة إنسانية نقدمها إلى ابنائنا وان نكون حاضرين لتلبية حاجات المجتمع وكنا دائما حاضرين لتلبية هذه الاحتياجات”.

واضافت: “بما اننا مؤسسة اجتماعية خيرية ثمة شراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية انطلاقا من ان الدولة ليس لديها مؤسسات حكومية تعنى بشؤون الاعاقة، ولكن لم يعد في إمكاننا الاستمرار لأن الدولة لم تدفع لنا مستحقاتنا بناء للعقود منذ احد عشر شهرا اي منذ 2018، وسينتهي العام 2019 ولم تبرم العقود بيننا وبين الدولة”.

وأشارت الى أن “المستحقات التي تدفعها الدولة إلى المؤسسات الاجتماعية ما زالت على سعر كلفة العام 2011، على رغم وجود نص في القانون ان الكلفة تدرس سنويا، لذا نطالب ان تحتسب الكلفة بحسب العام 2018 وكذلك نطالب ان تبرم العقود للعالم 2019″.

ونوهت بوزير الشؤون الاجتماعية، لـ”وقوفه معنا ودعمه الدائم للمؤسسات الاجتماعية والداعم لمطالبنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى