الارشيف / نبض لبنان

وقفة احتجاجية لمجمع عكار للرعاية والتنمية

نظم مجمع عكار للرعاية والتنمية-دار الأيتام الاسلامية، تماشيا مع قرار الاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة احتجاجا على تأخر دفع مستحقات المؤسسات للعام 2018 وعدم توقيع عقود 2019 واستمرار اعتماد سعر الكلفة للعام 2011، مما أوقع المؤسسات العاملة على تدريب وتأهيل المعوقين بضائقة واضطر بعضها للإقفال والبعض لتراجع نوعية الخدمة بالإضافة إلى المساس باستقرار العاملين بهذا القطاع الخدماتي الهام. وشارك في الوقفة الأطفال وأهاليهم بالإضافة إلى أصدقاء وداعمين.

وشدد المجمع على “التزام متابعة القضايا ذات الأثر على ذوي الإعاقة وعلى الحاجة لكل الجهود لتحصيل حقوق الأطفال حتى لا يمس حقهم بالتعليم والتأهيل، ومن المطلوب أن يكون هذا الحق من الأولويات غير المؤجلة”.

وتحدث عدد من الأهل مؤكدين دعمهم ومآزرتهم لـ”أي تحرك تقوم به المؤسسات يؤدي لعدم المس بحقوق أولادهم وأمنهم الاجتماعي ثم عبر الأشخاص المعنيين الإعاقة عن رغبتهم بالاستمرار في تلقي الخدمات ليتمكنوا من الاندماج وضمان مستقبل تحت شعار الأمن الاجتماعي في خطر ناشد المشاركون المعنيين تفادي أي خلل مالي يصيب المؤسسات وبالتالي يصيب حقوق أطفالهم في الرعاية والتأهيل والتدريب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى