الارشيف / نبض لبنان

وقفة احتجاجية لطلاب مؤسسات تعليم وتأهيل الأصم في طرابلس

نفذ طلاب مؤسسات تعليم وتأهيل الأصم في طرابلس وقفات احتجاجية أمام مراكزهم، انضم إليهم أولياء أمورهم إضافة إلى المعلمين في هذه المراكز، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم وحقوقهم من المراجع الحكومية والمختصة، علما أن من بين المعتصمين طلاب يستعدون للمشاركة في الامتحانات الرسمية.

فأمام مركز “فيستا للتربية المختصة” رفع طلاب المركز البالغ عددهم 100 طالب اليافطات وتوزيع البيانات التي تشير إلى أن “الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في لبنان ومؤسسات الأشخاص المعوقين تسعى بشتى الطرق للابتعاد عن الكاس المرة التي قد يلجأؤون إليها وهي إقفال مؤسساتهم الراعية للاشخاص من ذوي الإعاقة”.

وفي طرابلس، نفذ طلاب جمعية “أصدقاء عند الحاجة للصم” مؤسسة التعليم والتأهيل للأصم البالغ عددعم 70 طالبا وقفة احتجاجية أمام مقر الجمعية في طرابلس، تمحورت المطالب حول عدم دفع مستحقات هذه الجمعيات التي تعنى بالأصم والمتوجبة منذ العام 2018 وعدم زيادة قيمة الكلفة السنوية التي تقرها القوانين حيث ما تزال هذه الكلفة هي نفسها منذ العام 2011 مع عدم قبض المستحقات منذ العام 2018.

وحذر المعتصمون من “استمرار هذا الواقع الذي سيصيب الجمعيات التي تعنى بهم بالألم والضرر واضطرار هذه المؤسسات إلى الاستغناء عن الإخصائيين والمعالجين ولاسيما وأن العديد من مؤسساتهم بدأت بتخفيف خدماتها العلاجية والتأهيلية وانخفاض رواتب العاملين فيها إلى النصف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى