أخبار عاجلة
إصابة جديدة بـ'كورونا' في مالية صيدا! -
خيارات جدّية للأكثرية النيابية -
كيف افتتح سعر صرف الدولار بالسوق السوداء؟ -
خلية الأزمة في المنية: 6 إصابات جديدة خلال 72 ساعة -
سعر الدولار مقابل الليرة وفق نقابة الصرافين -
بلدية شكا: 9 إصابات جديدة -
جمود في قصر بعبدا وتريّث! -

بري: المجلس سيمارس دوره كاملًا في درس الموازنة

بري: المجلس سيمارس دوره كاملًا في درس الموازنة
بري: المجلس سيمارس دوره كاملًا في درس الموازنة

اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “المجلس سيقوم بواجباته ويمارس دوره كاملا في درس الموازنة التي يجري طبع 128 نسخة منها لتوزيعها على النواب”، متوقعا عقد جلسة للجنة المال يوم الاثنين المقبل لدرس فذلكة الموازنة، على أن تعقد جلسات متتالية بعد عيد الفطر.

وقال في لقاء الاربعاء النيابي “إن النقاش مفتوح في اللجنة ثم في الهئية العامة للموازنة وبنودها، وسيأخذ مداه”، مشيرا في الوقت نفسه الى انه اعطى توجيهاته من اجل ان تعقد لجنة المال أكثر من جلسة في اليوم.

وتناول بري ما يتعلق بتحرك مساعد وزير الخارجية الاميركية ديفيد ساترفيلد، فأوضح ان “الموضوع ليس ترسيم الحدود فحسب بل تثبيت الترسيم”. وقال “ان الورقة اللبنانية الموحدة شكلت وتشكل الضمان في هذه العملية، و ليس في إمكان لبنان التنازل عن أي شيء فيها”.

وأوضح أن “الموقف الرسمي هو ان لبنان ضد تحديد مدة للمفاوضات في هذا الشأن”، مؤكدا ان “لبنان يتعامل بكل دقة وانتباه مع هذه المسألة”.

وأكد من جهة اخرى ان “المجلس النيابي قادر على عقد جلسات تشريعية ورقابية خلال مناقشة الموازنة في لجنة المال”، متوقعا عقد مثل هذه الجلسات.

وكان بري استقبل في لقاء الاربعاء الوزير علي حسن خليل والنواب: علي بزي، انور الخليل، اسطفان الدويهي، بلال عبدالله، فيصل الصايغ، ميشال موسى، نديم الجميل، ابراهيم عازار، قاسم هاشم، فادي علامة، عدنان طرابلسي، سليم عون، هاني قبيسي، محمد نصرالله، محمد خواجة، علي المقداد، ياسين جابر، عناية عزالدين، علي خريس، الوليد سكرية، جهاد الصمد، حسين جشي، ابراهيم الموسوي وعلي عمار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى