الارشيف / نبض لبنان

أين أصبح قانون فرز النفايات؟

لفت النائب مروان حماده إلى أن لبنان سينطلق من خلال إصدار المراسيم التطبيقية لقانون 580 عن النفايات، ومن جهة اخرى ادخال تعديلات على هذا القانون، الى فرز النفايات.

وكانت قد عقدت لجنة البيئة النيابية قبل ظهر الثلثاء، في المجلس النيابي، برئاسة وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: قاسم هاشم، انطوان بانو، وليد البعريني، بوليت يعقوبيان، جوزف اسحاق، وهبه قاطيشا، عناية عزالدين، عاصم عراجي، سيمون ابي رميا. وحضر مستشار وزير البيئة نعيم عويني.

وقال حماده: “بمبادرة من السيدة بولا يعقوبيان واقتراح قانون معجل مكرر عن فرز النفايات فتح في لجنة البيئة ملف النفايات على مصراعيه وبمشاركة مفيدة جدا من معالي وزير البيئة فادي جريصاتي ومشاركة ايضا من رئيس لجنة الصحة النيابية فالنقاش كان مفيدا جدا، وسينطلق لبنان من خلال إصدار المراسيم التطبيقية لقانون 580 عن النفايات، ومن جهة اخرى ادخال تعديلات على هذا القانون، الى فرز النفايات، الشيء الذي سيسهل كل المراحل الاخرى التي تعالج هذه الافة الوطنية وهي الفلتان على صعيد النفايات”.

أضاف:”كنت مرتاحا للتعاون الذي ابداه وزير البيئة والنقاش كان بناء مع النواب الاعضاء في لجنة الامر الذي يبشر بأشهر مقبلة ستكون مثمرة جدا على صعيد معالجة المشاكل البيئية الكبيرة في لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى