أخبار عاجلة
قتيل في حي ماضي في الضاحية الجنوبية -

تحدٍّ سيلتزم به كيدانيان.. فما هو؟

كشف وزير السياحة أواديس كيدانيان أن “التوقعات بالنسبة للموسم السياحي جيدة”، قائلا “أعتقد أنها ستكون أفضل من السبع سنوات الماضية والتحدي الذي ألتزم به أن نتخطى موسم 2010 والسنوات المقبلة”.

وكانت قد استقبلت نقابة أصحاب والمطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان الوزير أواديس كيدانيان في مقرها في عين المريسة، في حضور رئيس النقابة طوني الرامي ورؤساء النقابة السابقين وأعضاء مجلس النقابة ورئيس مجلس إدارة شركة GWR Consulting نبيل رزق الله ومديرة شركة Boecker بانا قبرصلي.

وسلم الرامي الوزير التقرير الذي أعدته النقابة حول سلامة الغذاء بالتعاون مع شركتي GWR Consulting و Boecker، إذ تبين أنه من سنة 2014 وبعد حملة سلامة الغذاء حتى 2018 ارتفعت علامة القطاع من 78% إلى 86% (علامة جيدة).

وقال كيدانيان: “أبواب الوزارة مفتوحة لأي تعاون ضمن إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وما أطمح إليه هو أن لبنان بكل مقوماته وخصوصا بمطبخه وهو علامة فارقة أن يكون رائدا ومكانا لتوق السياح لزيارته”.

واعتبر أن “الرسم الذي وضع على إشغال الغرف في الفنادق هو خطوة أساسية لتأمين مداخيل لوزراة السياحة ولإنشاء هيئة تنشيط السياحة ولتسويق لبنان في الخارج”، مؤكدا تواجده في المطار وتفقده المطاعم والفنادق والإطلاع ميدانيا على الأسعار “منعا لأي ابتزاز أو استغلال للسائح”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى