أخبار عاجلة
مصر.. فيلم قدم قبل 30 عاما يتسبب في أزمة -
حتّي قدّم استقالته لدياب.. وغادر بدون تصريح! -

للاطمئنان على طفلك.. إليك 5 من أبرز "التطبيقات الأبوية"

للاطمئنان على طفلك.. إليك 5 من أبرز "التطبيقات الأبوية"
للاطمئنان على طفلك.. إليك 5 من أبرز "التطبيقات الأبوية"

يتيح لك استخدام أحد تطبيقات الرقابة الأبوية في هاتفك الوصول إلى العديد من الميزات التي تساعدك على تتبع طفلك وللاطمئنان عليه، من خلال تتبع موقعه الجغرافي سواء عبر جهاز القابل للارتداء مثل الساعة الذكية، أو ضبط بعض الميزات في هاتف الطفل نفسه.

ويمكنك مراقبة استخدامه للهاتف الذكي من خلال تعيين تطبيقات معينة يمكنه الوصول إليها، مثل تطبيق يوتيوب كيدز، وقفل باقي التطبيقات غير المناسبة لعمره، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

إليك 5 من أبرز تطبيقات الرقابة الأبوية لهواتف أندرويد وآيفون:

1- تطبيق AppLock

يتيح لك تطبيق AppLock إغلاق أي تطبيق في هاتفك أو هاتف طفلك بحيث لا يمكنه الوصول إليه إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح. لذلك فهو مناسب للآباء الذين لديهم أطفال صغار يستخدمون هواتفهم لمشاهدة الفيديوهات في تطبيق (YouTube Kids)، أو ممارسة الألعاب، حيث يمكنك استخدام التطبيق لإغلاق تطبيقاتك المهمة بكلمة مرور، مثل تطبيق البريد الإلكتروني، أو تطبيقات العمل.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، إلا أنه غير متاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد ولكنهم يمكنهم الوصول إلى الميزات نفسها عن طريق ضبط ميزات الرقابة الأبوية (Restrictions) المُضمنة في نظام التشغيل.

2- تطبيق Find My Kids

يتيح لك التطبيق ربط هاتفك بهاتف الطفل أو ساعته الذكية لتتبع موقعه في الوقت الفعلي، كما يتيح بعض الميزات الأخرى، مثل إظهار إشعارات لك كون هاتف الطفل يواجه مشكلة في إرسال موقعه، ومعرفة التطبيقات التي يستخدمها.

وبالإضافة إلى زر طوارئ، يمكن للطفل الضغط عليه وسيظهر لديك إشعار يخبرك بأنه في حالة خطر، وخدمة دردشة صوتية لإخباره بما يمكنه فعله للبقاء في أمان. يمكنك استخدام التطبيق لفترة تجريبية مدتها 7 أيام ستستخدم فيها جميع الوظائف، بمجرد انتهائها يمكنك شرائه مرة واحدة مقابل 25.99 دولاراً.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- تطبيق Google Family Link

يُعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات الرقابة الأبوية ويحتوي على العديد من الميزات التي تُساعدك في مراقبة طفلك، وتتضمن ميزات، مثل القدرة على رؤية جميع التطبيقات التي يستخدمها الطفل، ومعرفة موقعه الجغرافي، والاطلاع على عادات استخدامه للهاتف، والتحكم في قفل الشاشة، ومنح الإذن لشراء الألعاب أو التطبيقات من متجر التطبيقات.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

4- تطبيق Safe Lagoon

يتيح لك التطبيق التحكم في المدة الزمنية التي يستخدم فيها الطفل التطبيقات والألعاب، وحظر تنزيل أي تطبيقات بدون إذنك، ومعرفة موقعه الجغرافي. كما يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لمراقبة الرسائل النصية، وحظر أرقام الاتصال غير المرغوب فيها.

إلى ذلك تعمل فلاتر المراقبة الأبوية الذكية على منع أطفالك من الدخول إلى المواقع غير الملائمة، وحمايتهم من المخاطر المحتملة التي يمكن أن يتعرض لها عبر الإنترنت، مثل التنمر الإلكتروني، والمراسلات غير المناسبة.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

5- تطبيق ESET

يُعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية التي يمكنك استخدامها لحماية الطفل أثناء استخدامه للإنترنت، حيث يتيح لك معرفة المواقع التي يزورها باستمرار، وحظر المحتوى غير الملائم ومواقع التصيد على الويب تلقائياً، ومعرفة التطبيقات التي يستخدمها الطفل بشكل متكرر والأوقات التي يستخدمها فيه.

بالإضافة إلى ميزات أخرى، مثل تعيين الحد الأقصى لوقت استخدام أي تطبيق خلال اليوم أو منع الوصول إلى تطبيقات معينة أثناء وقت الدراسة، والإشراف على التطبيقات التي يستخدمها طفلك دون حظر الوصول إليها، والموافقة على فتح موقع ويب أو تطبيق إذا أرسل الطفل إليك طلبًا بذلك.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى